يرتقب مركز صحي بمولاي براهيم أن يحظى بزيارة ملكية بدون طبيب لشهور - - Alkalima Magazine - مجلة الكلمة

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

ضع اعلانك من هنا

الأحد، 29 ديسمبر 2019

يرتقب مركز صحي بمولاي براهيم أن يحظى بزيارة ملكية بدون طبيب لشهور



عدد من سكان الجماعة القروية لمولاي براهيم التابعة لدائرة تحناوت بإقليم الحوز، عبرو في اتصالهم لمجلة الكلمة، عن استنكارهم للحالة التي وصل إليها الوضع الصحي بمنطقتهم، حيث لا وجود لأي طبيب مقيم بالمركز الصحي منذ غياب الطبيبة الرئيسية لأزيد من 3 أشهر.

وأضاف ذات المحتجون أن الممرض الوحيد بالمركز الصحي هو من يقوم بسد هذا الخصاص منذ غياب الطبيبة، وهو الأمر الذي يهدد الممرض بمتابعة قضائية كونه يؤدي مهمة ليست من اختصاصه.  

ورغم المراسلات التي وجهتها فعاليات المجتمع المدني إلى مختلف الجهات والمؤسسات المسؤولة عن الشأن المحلي والصحي بالإقليم، "إذ يبدو أن المراسلات لقيت طريقها إلى سلة المهملات، في الوقت الذي يتكبد فيه المرضى مشقة التنقل من الدواوير إلى المركز الاستشفائي بمدينة تحناوت، مع ما يرافق ذلك من تكاليف مادية تثقل كاهل المعوزين"، وفق تعبير المحتجين.

يشار اٍلى أن هذا المركز الصحي الذي تم افتتاحه مؤخرا، يرتقب أن  يحظى بزيارة ملكية سامية في غضون الأيام القليلة المقبلة، وكانت سلطات الحوز قد استنفرت جميع المسؤولين بسبب الزيارة الملكية التي كان يتوقع أن تحظى بها عدد من المناطق  من بينها منطقة مولاي براهيم لتدشين عدد من المشاريع تم بنائها وتجهيزها في اٍطار المبادرة الوطية للتنمية البشرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

ضع اعلانك من هنا