في تحناوت موظفون يهددون بنشر لائحة المحتلين للسَّكن الوظيفي - - Alkalima Magazine - مجلة الكلمة

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

ضع اعلانك من هنا

الأحد، 29 ديسمبر 2019

في تحناوت موظفون يهددون بنشر لائحة المحتلين للسَّكن الوظيفي



عدد من الموظفين الرسميين في قطاعات عمومية مختلفة على مستوى مدينة تحناوت، طالبو من المسؤولين بضرورة نشر لائحة بأسماء المُحتَلِّين للسكنيات الوظيفية والإدارية حسب القطاعات على المواقع الإعلامية، بُغْية "إطلاع الرأي العام المحلي عليها، والكشف عن هوية الموظفين المُستغلين لها بدون سند قانوني، والذين لا زالوا يحتلونها بالرغم من إنهاء مهامهم أو إعفائهم منها أو انتقالهم للعمل بمدن أخرى أو إحالتهم على التقاعد".

وحسب تصريحات لعدد من الموظفين لموقع مجلة الكلمة ، فاٍن اقتراحنشر لائحة المحتلين للسكن الوظيفي بدون سند قانوني، يساعدهم على فضح ممارسات تفوت على موظفين في مواقع المسؤوليةحق الاستفادة من السكن الوظيفي.

وأهابت مصادرنا بكافة المعنيين بالأمر إلى "الالتزام بإرجاع السكنيات الوظيفية والإدارية إلى جميع الادارات العمومية التي تعاني من هذا الاستغلال غير المشروع في أقرب الآجال"، داعية كل من سبق له تسليم السكن إلى "إخبار الجهات الوصية المعنية، حتى يتسنى حذف اسمه من اللائحة التي يجب أن تنشر في هذا الصدد.

وستعمل مصادرنا على تسريب لائحة المستفيدين من السكن الوظيفي بدون سند قانوني مع مطلع السنة المقبلة لفائدة الاعلام المحلي، في حالة لم تستجب الادارات العمومية المعنية لمطالب الموظفين المنضوين تحت لواء منظمة نقابية بتنسيق مع هيئة حقوقية معروفة في مراكش.

وبرَّرت مصادرنا هذا القرار رُجوعا إلى "حجم الشكايات التي تمرفعها الى الادارات العمومية المعنية بشأن السكنيات المحتلة، دون مجيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

ضع اعلانك من هنا